Skip to content

جي كويري jQuery

جي كويري jQuery

ما هو جي كويري؟

مع تطور الويب ، نشأ قلق بشأن المزيد من صفحات الويب الديناميكية. ولدت لغة JavaScript بهدف الاستجابة لهذه المشكلة. بفضل صفاتها العديدة ، أثبتت JavaScript نفسها كعنصر أساسي في web2.0. يمكننا إغلاق القضية في هذه المرحلة ، لكننا لا نوقف التقدم. من أجل تطوير JavaScript أسرع وأكثر إنتاجية وفعالية ، وُلد إطار عمل (جي كويري) jQuery. إنه عمل رجل ، جون ريسيج ، في عام 2006 ، ثم كان يعمل في موزيلا.

jQuery هو إطار عمل JavaScript ، أي إطار عمل يسهل تصميم التطبيقات في JavaScript. التطوير باستخدام jQuery هو كل شيء عن البساطة والكفاءة. ومن هنا جاء شعارها “مسج. اكتب أقل ، اعمل أكثر ”(jQuery. اكتب أقل. اعمل أكثر).في الواقع ، يتم تقديم jQuery كملف واحد يجمع العديد من وظائف JavaScript. لفهم فائدته بشكل أفضل ، يمكننا التفكير فيه على أنه صندوق أدوات حيث تمثل الوظائف الأدوات التي تمكن الكتابة وتعزز الكفاءة.

لماذا نستخدم إطار عمل jQuery؟

jQuery هو إطار JavaScirpt الأكثر شيوعًا على الويب. بفضل صفاته وبساطته ، يستخدمه العديد من المطورين لتصميم مواقع الويب. حتى أنه يعتبر أساس التطوير في JavaScript. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدمه العديد من عمالقة التكنولوجيا لمواقعهم. يمكننا الاستشهاد بـ Google و Mozilla و Amazon.

مزايا جي كويري jQuery

  • كود متوافق مع جميع المتصفحات. الكفاءة هي حقًا كلمة مرور JQuery. بفضله ، لم تعد بحاجة إلى القلق بشأن توافق الكود مع المتصفحات. سيكون الرمز الذي يحترم معايير هذا الإطار متوافقًا مع جميع متصفحات الويب.
  • يسهل إدارة أجاكس. إلى جانب توافق المتصفح ، يجعل JQuery استخدام AJAX سهلًا. تتيح وظيفة واحدة إنشاء مثيل لها وتوفر الأدوات اللازمة لإدارتها.
  • كفاءة في إنشاء الرسوم المتحركة. يقدم jQuery مجموعة كبيرة من الوظائف لإنشاء تأثيرات على صفحات الويب. سواء كان الأمر يتعلق بجعل كتلة تختفي ، أو لتحريك زر ، فإن الوظائف موجودة لهذا الغرض.
  • الإدارة المتقدمة للنماذج. من جانب العميل ، يسمح بمعالجة النماذج مسبقًا.

من المهم ملاحظة أن jQuery ليس الإطار الوحيد لجافا سكريبت. توجد أطر أخرى بما في ذلك Angular و ReactJS و VueJS.