Skip to content

استضافة مواقع عالية الأداء

استضافة مواقع عالية الأداء

ماذا نعني بالاستضافة المواقع عالية الأداء؟

يعد الموقع الإلكتروني أداة أساسية لتطوير وجوده الرقمي. في الوقت الحاضر ، لم يعد من الممكن إثبات فائدة الموقع. بالطبع ، لكي تستفيد منه ، عليك أولاً أن تضع موقعك على الإنترنت.هذا النشر يمر بالضرورة من خلال استضافة الويب. توجد عدة حلول ، كل منها يلبي احتياجات معينة. من بينها استضافة مواقع عالية الأداء.إنه نوع من الاستضافة المشتركة حيث يكون التركيز على الأداء والسرعة. يضمن المضيفون هذا الأداء من خلال استخدام خوادم ويب أكثر قوة لخطة الاستضافة هذه. تستخدم خوادم الويب هذه وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي أقل ، وتعالج الاتصالات بشكل أسرع ، وبالتالي ضمان زيادة الاستقرار.

لماذا تختار استضافة مواقع عالية الأداء؟

تتميز استضافة الأداء بميزة العرض:

  • المزيد من القوة والسرعة. تقدم خوادم الويب فائقة السرعة في هذا الطلب طلبات المعالجة وتحميل صفحات الويب حتى 20 مرة أسرع من الاستضافة القياسية.
  • عدد أقل من المواقع لكل خادم. يتم تقليل عدد العملاء لكل خادم مقارنة بالاستضافة التقليدية. هذا يعني أداء مضمون أكثر. بالطبع ، يجب عليك اختيار مضيف ويب يمكنك الاعتماد عليه ، شريك حقيقي يمكنه تزويدك بهذا.
  • الإدارة هي مسؤولية المضيف. في الواقع ، يعد خادم الويب نظامًا معقدًا يتطلب شهورًا وحتى سنوات من التعلم من أجل إتقانه واستغلال إمكاناته الكاملة.مع استضافة VPS ، يقع عبء إدارة الخادم على عاتق العميل. ومع ذلك ، يمكنه اختيار الاستعانة بمصادر خارجية لخادمه بواسطة مضيف الويب الخاص به كخدمة إضافية. باستثناء الاستضافة عالية الأداء ، يحتفظ المضيف بإدارة الخادم ، ويدفع العميل فقط مقابل البراعة الإضافية التي لا يمكنه العثور عليها في الاستضافة القياسية.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لأن هذا لا يزال استضافة مشتركة ، فإن المضيف هو الذي يحدد تكوين الخادم لجميع مستخدمي النظام الأساسي. ومع ذلك ، يتمكن المضيف دائمًا من تنفيذ تكوين عام يلبي احتياجات غالبية مستخدمي الخادم. لذلك فإن استضافة الأداء هي اختيار جيد للعديد من المواقع.

بعض الوظائف في استضافة الويب عالية الأداء

كما يوحي الاسم ، يعد هذا النوع من الاستضافة مثاليًا للمواقع أو التطبيقات حيث تتجاوز متطلبات الأداء تلك التي توفرها الاستضافة القياسية دون الحاجة إلى خادم VPS.عندما تكون في شك ، فمن المستحسن دائمًا الاتصال بمضيف ويب جيد جدًا من أجل اتخاذ قرار مستنير. كما أنها مناسبة للمواقع التي لديها حاجة حقيقية للسرعة

  • للمواقع التي تشهد فترات الذروة الموسمية. في فترات معينة أو عشوائية معينة ، تشهد المواقع تدفقًا أكبر من المعتاد للزوار. إما بسبب حدث أو تغيير الموسم أو لأي سبب آخر. قد يكون هذا على سبيل المثال الجمعة السوداء لمتاجر التجارة الإلكترونية ، وبطولات منصات البث ، وما إلى ذلك.
  • مواقع الويب ، التي يتم تحديث المعلومات الخاصة بها بانتظام ، لا سيما المواقع والمنتديات الصحفية التي يتم الرجوع إليها على نطاق واسع.
  • مواقع التجارة الإلكترونية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المنتجات وعدد كبير من الزوار يوميًا.
  • للمواقع أو التطبيقات التي تم تطويرها باستخدام أنظمة إدارة محتوى ثقيلة مثل Magento أو Drupal.