Skip to content

المدونة

تريد إنشاء مدونتك لكسب العيش منها أو ببساطة مشاركة شغفك. أنت شركة وقد رأيت فوائدها .لعملك. لكنك لا تعرف من أين تبدأ بالمجموعة الشاملة للمضيفين الحاليين وصيغهم المختلفة. اتبع هذه الخطوات لمساعدتك في العثور على استضافة الويب للمدونة.

ما هي المدونة؟

المدونة هي موقع ويب يتكون من مجموعة من المقالات تُنشر بشكل دوري أو متقطع ، وغالبًا ما يتم ترتيبها بترتيب زمني سابق. غالبًا ما يكون هو المكان المناسب للأفراد للتعبير عن أنفسهم في الموضوعات التي تبهرهم ، وإعادة سرد تجاربهم ، ومناقشة مختلف الموضوعات … التدوين ليس فعل الأفراد الوحيد ، ومع ذلك ، حتى الشركات تستخدمه للتواصل بشكل شخصي أكثر مع عملائها أو للتواصل داخليًا بطريقة مقيدة

. لم يعد الأمر سراً ، فالكثير من الناس يكسبون عيشًا جيدًا من مدونتهم. قد يكون هذا هو السبب وراء رغبة شخص ما في بدء مدونته. ومع ذلك ، لا ينبغي إهمال مساهمتها في استدامة العمل. تُعد مدونة الأعمال أداة جيدة الاستخدام ومتقنة. في الواقع ، يتيح موقع الشركة على الإنترنت إمكانية التواصل عن الشركة ومنتجاتها وخدماتها بطريقة رسمية. بينما تسمح لك المدونة بالتواصل بمزيد من المرونة ، بطريقة شخصية أكثر وحتى لجمع آراء وتعليقات مفيدة للغاية.

معايير للنظر في المدونة الخاصة بك

من أجل اختيار الموقع المناسب لمدونتك ، من المهم مراعاة النقاط التالية

  • المنصة المستخدمة في تصميم المدونة. بمعنى ، ستكون المدونة مصممة خصيصًا أو سيتم تصميمها من نظام إدارة محتوى مثل ووردبريس.
  • حركة الزوار المقدرة. ولذلك فهي تأخذ في الاعتبار عدد الزوار المتوقع على المدونة. عادة في بداية المدونة ، لا يكون عدد الزوار مهمًا ، على الرغم من أن الأمر ليس كذلك دائمًا. لذلك ، سيأخذ في الاعتبار أيضًا نمو المدونة
  • فترات الانشغال. على نفس المنوال مع النقطة السابقة ، يمكن أن تحتوي المدونة على فترات من الزيارات الدورية المرتفعة. بالنسبة للمدونة المتعلقة بالحفلات الموسيقية ، على سبيل المثال ، سيكون هناك عدد كبير من الزيارات خلال فترة الحفلة الموسيقية.
  • معرفته في تطوير الويب. اعتمادًا على تصميم الموقع سيكون من مسؤولية المالك أو المطور ، فإن مثل هذا المضيف يرضي بشكل أفضل من الآخر.
  • عدد المواقع الحالية والمخطط لها.
  • كمية البيانات. بالنسبة للمدونة التي تحتوي أو ستحتوي على الكثير من المقالات ، ستحتاج إلى استضافة توفر مساحة كبيرة على القرص ، حتى لقاعدة البيانات.
  • الميزانية. في النهاية ، المعيار المالي لأنه سيكون عليك أن تكون قادرًا على الدفع مقابل عرض الاستضافة الذي تختاره لمدونتك.

اختيار استضافة الويب للمدونة

تسمح دراسة النقاط التي أثيرت أعلاه بفهم مشروع الويب الخاص به بشكل أفضل. ستساعدك المعايير أدناه على اختيار استضافة الويب للمدونة ، بالإضافة إلى مضيف الويب المناسب.

  • توافر. من المهم أن تكون المدونة متاحة في جميع الأوقات. عندما يبحث الزائر عن عنصر ما، لا ينبغي أن يواجه توقف أو يخاطر بفقدانه.
  • الامان. معيار مهم آخر. من المهم العثور على مضيف ويب رائع يأخذ أمان المواقع التي يستضيفها على محمل الجد. مخاطرة برؤية معلومات المشتركين في الموقع يتم اختراقها وبالتالي فقدان ثقتهم.
  • قابلية التوسع. تنمو مواقع الويب والمدونات بمرور الوقت حيث تستقبل المزيد من الزوار ، وبالتالي
  • المزيد من الحركة. وبالتالي ، قد لا تكون صيغة الإقامة الأولى مناسبة بعد الآن ، والانتقال السلس إلى صيغة جديدة مفيد.
  • الدعم المقدم. سواء كنت جديدًا في مجال التطوير أو جديدًا في التطوير ، ستحتاج في وقت أو آخر إلى دعم مضيف الويب الخاص بك. في هذه المرحلة ، سيثبت الدعم المتجاوب والفعال والمصاحب أنه يوفر توفيرًا ، خاصة في المواقف الحرجة.
  • نسخ احتياطي تلقائي. في حياة موقع الويب ، يمكن أن يحدث تلف للموقع بعد هجوم إلكتروني أو بعد تعديل أو تحديث. تسمح لك النسخ الاحتياطية بالعودة إلى نسخة “صحية” من الموقع في أي وقت من الأوقات.