Skip to content

ووردبريس WordPress

موقع ووردبريس WordPress

ماهو نظام إدارة محتوى ووردبريس WordPress؟

ما هو WordPress ، إذا قيل لنا مرات عديدة أنك بحاجة إلى معرفة كيفية البرمجة في JavaScript أو PHP لتصميم موقع على شبكة الإنترنت؟ WordPress هو نظام إدارة محتوى أو حتى CMS ، مثل Magento و Joomla. يوفر وقت التطوير عند إنشاء موقع ويب. يسمح لك بإنشاء موقع ووردبريس WordPress ديناميكي. يمكن الوصول إلى ميزاته لكل من المبتدئين والمطورين ذوي الخبرة.

استخدم WordPress كنوع موقع الويب الخاص بك

مع العديد من السمات والإضافات ، يتيح لك WordPress إنشاء عدة أنواع من المواقع. بإمكاننا أن نذكر:

  • مدونة للحديث عن اهتماماته ومشاريعه وشركته …
  • موقع عرض لعرض منتجاته وخدماته بطريقة بسيطة.
  • متجر إلكتروني لبيع منتجاته والبقاء على اتصال مع عملائه.
  • دليل مرجعي للمهنيين أو الشركات.
  • مجتمع عبر الإنترنت للبقاء على اتصال مع الأصدقاء ومناقشة الموضوعات المشتركة.

ميزة ، البرنامج المساعد WordPress

المكوّن الإضافي هو امتداد يسمح لك بإضافة وظائف جديدة إلى موقعك. يمكن أن تفعل المكونات الإضافية كل شيء تقريبًا. أضف متجرًا إلى موقعه (باستخدام Woocommerce على سبيل المثال) ، وقم بإنشاء استبيانات أو نماذج ، وإضافة خريطة جغرافية ، وتحسين صورك على وجه الخصوص.

يوجد أكثر من 50000 مكون إضافي لبرنامج WordPress ، معظمها مجاني. ومع ذلك ، فإن هذه الوفرة من المكونات الإضافية يمكن أن تجعل المبتدئين يشعرون بالدوار. ومع ذلك ، فإن التحقق من أشياء مثل عدد عمليات التثبيت النشطة أو مراجعات المستخدم أو تكرار التحديثات أو التوافق مع إصدار WordPress الخاص بك يساعد في اختيار أفضل المكونات الإضافية. يمكن الوصول إلى المكونات الإضافية المجانية على دليل WordPress ومن لوحة تحكم WordPress في موقعه.

إنشاء موقع ووردبريس WordPress على شبكة الانترنت

يعد إنشاء موقع باستخدام WordPress بداية مغامرة رائعة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مصدر إزعاج حقيقي للمبتدئين. مع القليل من الحيلة والصبر ، من الممكن أن تتدبر أمرها ، ليس من دون ارتفاع درجة حرارة الدماغ. ولكن في حالة توفر القليل من المعرفة ، فمن المستحسن استدعاء محترف. على أي حال ، كلما زاد استخدامك لـ WordPress ، زادت شعورك بالراحة تجاه طريقة عمله.

إلى جانب تعيين مطور جيد أو استخدام معرفتك الخاصة ، يجب أن يكون لديك خطة استضافة. هذا هو المكان المتصل بالإنترنت بشكل دائم ، حيث سيتم تخزين محتوى موقع الويب الخاص بك. هناك العديد من العروض في السوق. بعد هذه الخطوة ، تعال إلى خطوة تنزيل WordPress وتثبيته. ومع ذلك ، هناك عروض استضافة ويب ووردبريس متخصصة مع التثبيت الذاتي لتوفير الوقت.

بعد التثبيت ، يبدأ إنشاء موقع الويب أو المدونة الخاصة بك على WordPress باختيار سمة. بالنسبة للباقي ، انجذب إلى العديد من ميزات WordPress.