Skip to content

الكابتشا CAPTCHA

 اختبار الكابتشا CAPTCHA

ما هو اختبار الكابتشا CAPTCHA؟

على الإنترنت ، النماذج ضرورية. يتم استخدامها للاشتراك في المواقع أو الرسائل الإخبارية ، لنشر رسالة على المنتديات ، للرد على استطلاع. باختصار ، يتم استخدامها لنقل المعلومات إلى الخادم المضيف للموقع الذي تمت زيارته ، والذي يستخدمها لأغراض مختلفة.لذلك ، من أجل تأمين هذه النماذج تم تنفيذ اختبار الكابتشا CAPTCHA

. CAPTCHA تعني اختبار تورينج الآلي بالكامل لتمييز الآلات عن البشر. كما يوحي اسمه ، فإنه يجعل من الممكن التمييز بين ما إذا كان يتم تنفيذ الإجراء بواسطة برنامج أو روبوت أو بواسطة إنسان. يحقق ذلك من خلال اختبارات بصرية أو سمعية بسيطة تتطلب التعرف عليها من قبل البشر. يعود اختراعها إلى عام 2000 في جامعة كارنيجي ميلون. في عام 2009 ، اشترته Google تحت اسم reCAPTCHA.

لماذا استخدام اختبار CAPTCHA؟

يعد إرسال المعلومات من خلال النماذج بمثابة بوابة للهجمات الإلكترونية. هذا لأنه يمكن حقن التعليمات البرمجية الضارة بدلاً من المعلومات الحقيقية من أجل تعديل ، على سبيل المثال ، سلوك جزء من موقع الويب. عادة ما تكون هذه روبوتات تجوب الإنترنت بحثًا عن الثغرات التي تسببها. لذلك من الضروري أن تطمئن إلى أمان النماذج عند تصميم موقع على شبكة الإنترنت. يقوم اختبار CAPTCHA بهذا بشكل جيد للغاية. يتكامل بشكل جيد مع صفحات HTML.

  • إنه يحمي البرامج التي قد تستفيد من وظائف النموذج لإنشاء رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها. بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإعلانات أو التصيد الاحتيالي أو الاحتيال.
  • يمنع اختبار CAPTCHA إنشاء عدد كبير من الحسابات المزيفة من خلال الإجراءات الآلية والتلقائية.
  • في حالة المنتديات ، يمنع إرسال العديد من الرسائل غير المرغوب فيها.
  • كما أنه يحظر هجمات القاموس التي تهدف إلى اختراق تفاصيل تسجيل الدخول إلى الحساب.

ما هي أنواع الكابتشا الموجودة؟

يستخدم اختبار CAPTCHA بشكل أساسي لطمأنة مالك الموقع إلى موثوقية المعلومات المنقولة عبر النماذج. ومع ذلك ، فإن اختبار CAPTCHA الذي يتم وضعه بعد النموذج يؤثر على تجربة الزائر. النظر في حالة اختبار CAPTCHA ليتم حلها قبل إنهاء طلب في متجر عبر الإنترنت. إذا كان اختبار CAPTCHA صعبًا ، فمن الواضح أن العديد من الزوار يمكنهم التخلي عن مشترياتهم. لمعالجة هذه المشكلة وضمان الأمان في نفس الوقت ، تم إصدار العديد من إصدارات CAPTCHA منذ الولادة.

  • يستخدم الإصدار الأول كلمة أو أكثر من الكلمات المشوهة على خلفية متدرجة لجعل تفسير الكمبيوتر صعبًا. يجب على المستخدم التعرف على الكلمة وإدخالها للتحقق من صحة النموذج.
  • يصل الإصدار الثاني في عام 2009 ، باسم reCAPTCHA بواسطة Google. هنا ، تزداد صعوبة التعرف بإضافة سمة. من الممكن أيضًا إجراء اختبار صوتي.
  • الإصدار الثالث الذي تم إصداره في عام 2014 ، يسمى reCAPTCHA v2 أو No CAPTCHA reCAPTCHA). لا مزيد من النص للدخول لهذا الإصدار. الآن هذا مربع يجب التحقق منه. عادة ما يتبع خطوة إضافية. هذه صورة واحدة أو أكثر يجب أن تختار منها تلك المقابلة لكلمة معينة.
  • في عام 2017 ، تم إصدار الإصدار الرابع المسمى Invisible reCaptcha. لم يعد هناك المزيد من الألغاز لحلها أو مربعات الاختيار ، يتم التمييز بين الإنسان والروبوت على أساس سلوك المستخدم.