Skip to content

لغة توصيف النص الفائق HTML

لغة توصيف النص الفائق HTML

ما هي لغة توصيف النص الفائق HTML؟

يحدد HTML (أو HyperText Markup Language) لغة الكمبيوتر المستخدمة لإنشاء صفحات الويب. يجعل من الممكن إعطاء معنى لمحتوى صفحة الويب وتسهيل تنسيقها. لهذا الغرض ، يتم استخدامه جنبًا إلى جنب مع CSS لتصميم صفحات مبهجة جمالياً ومنظمة بشكل جيد. تتعلق لغة HTML بالمحتوى بينما تتعلق CSS بالمظهر والتصميم. لم يكن هذا التقسيم للمهام هو الحال دائمًا في الأيام الأولى للويب. في تلك الأيام ، لم تكن CSS موجودة بعد. لذلك اهتمت لغة توصيف النص الفائق HTML بكل من محتوى صفحة الويب ومظهرها. ومهما كان تقديمه يبدو كافياً في ذلك الوقت ، فإن التكنولوجيا وأساليب العمل المتطورة قد جعلته متقادمًا بهذا المعنى.

يعود تاريخ HTML إلى التسعينيات وتم تطويره بواسطة W3C (اتحاد شبكة الويب العالمية). إنها واحدة من أولى التقنيات على الويب إلى جانب عناوين HTTP والويب. في الواقع ، هذه العناصر هي أساس الويب. لكي تتمكن من الرجوع إلى صفحة ما ، يجب أن تعرف عنوان الصفحة ، هذا هو عنوان URL. يعتمد عنوان URL هذا على اسم المجال الخاص بالموقع. يستخدم مستعرض الويب عنوان URL هذا لتحديد موقع خادم استضافة الويب حيث يوجد الموقع. ثم يقوم بتوجيه طلبه عبر بروتوكول HTTP. يبحث الخادم المناسب لمضيف الويب عن الصفحة المطلوبة بين صفحات هذا الموقع بين ملفاته. إذا عثر عليه ، فإنه يرسله أيضًا مرة أخرى باستخدام بروتوكول HTTP. المتصفح ، الذي يفهم HTML ، يفسر البيانات ويعرض النتيجة على شاشة الزائر. يمكن للمتصفح فهم كيفية تقديم نص الصفحة بفضل علامات HTML.

ما هي العلامة في HTML؟

العلامات ، أساس HTML ، تأطير وتصف نصًا عاديًا في صفحة ويب. كما أنها تسمح لك بإضافة موارد الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت. يشكل النص العادي بالكامل وعلامة HTML معًا ملف HTML. ومع ذلك ، يجب أن يكون هذا الملف بامتداد .htm أو .html حتى يتم اعتباره كذلك بواسطة الأجهزة. لاحظ أن الملفات لا تتطلب مواد مهمة لإدارتها. ما عليك سوى استخدام برامج التحرير الافتراضية لأي نظام تشغيل لتحريره. ثم يقوم المستعرض بتفسير الملف.

تعمل علامات HTML بشكل عام في أزواج: علامة افتتاحية وعلامة إغلاق. في هذا المثال:

<p>contenu du paragraphe</p>

تعرف العلامة “كلمة” على أنها فقرة. لذلك ستعرضه المستعرضات كفقرة. هناك أنواع مختلفة من المنارة لهذا الغرض. يتم التمييز بين علامات المستوى الأول ، وهيكلة النص ، والقوائم ، وما إلى ذلك. بصرف النظر عن هذه العلامات المستخدمة في هيكلة النص وأي موارد وسائط متعددة ، يتم استخدام بعض العلامات لتضمين لغات أخرى مثل PHP و JavaScript ، من أجل جعل الصفحات ديناميكية.