Skip to content

ماي إس كيو إل MySQL

ماي إس كيو إل MySQL

ما هو ماي إس كيو إل MySQL ؟

MySQL هو نظام لإدارة قواعد البيانات الارتباطية (اختصار RDBMS). يسمح لك بإدارة قواعد البيانات بسهولة مع ضمان أداء قراءة أفضل من أداء الكتابة. لفترة طويلة ، كان MySQL DBMS عبارة عن برنامج مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة مجتمعه النشط. ولكن في عام 2009 ، شرعت شركة أوراكل العملاقة في الاستحواذ عليها. الآن ماي إس كيو إل MySQL متاح بموجب ترخيصين ، أحدهما مفتوح المصدر والآخر مالك. من الواضح أن المنتج الاحتكاري يمكن تحصيل رسوم منه ويوفر المزيد من الميزات ودعمًا أفضل.

قبل فترة من الاستيلاء على MySQL ، طور أحد مؤلفيها ، مايكل ويدنيوس ، برنامجًا للأطفال لضمان استمرارية مشروع مفتوح المصدر. هذا المشروع هو MariaDB DBMS. من ناحية أخرى ، تخلت العديد من الشركات التي استخدمت MySQL سابقًا لصالح MariaDB. يمكننا الاستشهاد بـ Wikipedia و Google و Youtube و Adobe.

ميزات نظام الإدارة قواعد البيانات الارتباطية MySQL

MySQL هو نظام DBMS علائقي. تنبع هذه الشخصية العلائقية لـ MySQL من الطريقة التي تخزن بها البيانات. مثل أنظمة RDBMS الأخرى ، تقوم MySQL بتخزين البيانات في جداول. يتوافق كل صف مع إدخال في قاعدة البيانات. من ناحية أخرى ، يتوافق كل عمود مع خاصية الإدخال. وهكذا تتكون قواعد البيانات من مجموعة من الجداول المرتبطة ببعضها البعض بواسطة عنصر يسمى “مفتاح”.

إنه متوافق مع تطبيقات مختلفة ، بل إنه مرتبط بشكل عام بتطبيقات الويب. وبالتالي فهي موجودة في مجموعة LAMP الرباعية (Linux و Apache و MySQL و PHP). قبل الاستحواذ عليها ، تضمنت معظم عروض استضافة الويب ذلك. يمكنك الآن العثور على MariaDB بدلاً من ذلك. MySQL متعددة المنصات ، وتعمل مع العديد من أنظمة التشغيل. على وجه الخصوص ، أنظمة Unix و Windows و Mac OS X. المحركات الرئيسية لـ MySQL هي MyISAM و InnoDB. إلى جانب ذلك ، يدعم لغة استعلام SQL و SQL / PSM. تتم إدارتها بشكل عام عبر برنامج phpMyAdmin.

لماذا تستخدم MySQL؟

على الرغم من فقدان شعبيتها بعد شرائها ، لا تزال MySQL تلبي الاحتياجات المختلفة من خلال مزاياها.

  • إنها تؤدي في القراءة بشكل أفضل من الكتابة. لذلك فهو يتكيف جيدًا مع المواقع التي يكون فيها التشاور بشأن البيانات (على سبيل المثال الصفحات) أكثر أهمية من التعديل.
  • تقدم MySQL بناء جملة بسيطًا وتعقيدًا منخفضًا. هيكلها وأسلوبها واضحان للغاية بالفعل. تحتاج فقط إلى معرفة أساسيات لغة SQL لتتمكن من استخدام MySQL.
  • يستفيد من التثبيت المجاني لإصدار المجتمع الخاص به.

مثل جميع البرامج ، تعاني MySQL من بعض العيوب. MySQL غير مناسب للمشاريع التي سيزداد حجمها لاحقًا. وبالمثل ، فإن حقيقة أنه مفتوح المصدر يحد من إمكانياته للتحسين.