Skip to content

اباتشي (APACHE)

خادم الويب Apache

ما هو اباتشي (APACHE)؟

Apache ، من اسمه الرسمي Apache HTTP Server ، هو برنامج مثبت على خادم فعلي (كمبيوتر قوي) ويعمل كخادم ويب. إنه حتى الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا من قبل معظم مضيفي الويب. في الواقع ، طابعها متعدد المنصات واستقرارها ونمطيتها تجعلها خيارًا جيدًا جدًا لجميع أنواع استضافة الويب ، بما في ذلك الاستضافة المشتركة وخوادم VPS.
خادم الويب Apache هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني. إنه أيضًا أحد أقدم خوادم الويب ، منذ إنشائه في عام 1995. ومنذ ذلك الحين أثبت نفسه حتى أن الشركات الشهيرة مثل IBM و Adobe و Facebook تستفيد منه. مؤسسة Apache Software Foundation مسؤولة عن تطويرها وصيانتها.

كيف يعمل خادم الويب Apache؟

كخادم ويب ، يهدف Apache إلى خدمة صفحات الويب التي يطلبها زوار الموقع. عندما يريد الزائر زيارة صفحة ويب على الإنترنت ، يتم إدخال عنوان URL المناسب في المتصفح. يستخدم المتصفح بعد ذلك عنوان URL هذا لإنشاء اتصال بخادم الاستضافة للموقع المعني. إن Apache هو الذي يتلقى هذه الطلبات ، ويتولى جميع المهام المتضمنة في البحث عن الصفحة الصحيحة وإرسالها إلى المتصفح. يتم الاتصال بين الخادم والمتصفح باستخدام بروتوكول HTTP.

Apache هو خادم قابل للتخصيص بدرجة كبيرة نظرًا لطبيعته المعيارية. أي أنك تحتاج فقط إلى إضافة وحدات نمطية جديدة إلى خادم قاعدة Apache لتوسيع وظائفه . هذه الميزة مفيدة جدًا لمضيفي الويب الذين يمكنهم تخصيص خوادمهم لتلبية احتياجات معينة. لمشرفي المواقع ، يتم تكوين خادم Apache من خلال ملف htaccess.

لماذا تختارسيرفر Apache

أباتشي جذابة مع استقرارها وتستمر في التطور مع الإنترنت. ومن ثم فإنه يوفر العديد من المزايا الأخرى:

  • Apache هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني تمامًا. وبالتالي ، بالنسبة لأي مشروع ، يمكن استخدام التكاليف المخطط لها لأغراض أخرى.
  • كما يتم تحديثها بانتظام. بمجرد الكشف عن الخلل ، يقوم المجتمع المسؤول بإصلاح الخطأ بسرعة. لهذا السبب ، تم اكتشاف عدد قليل جدًا من الثغرات الأمنية على خادم Apache.
  • لديها العديد من الوحدات النمطية لتوسيع وظائفها وتخصيص عملها.

مزاياها تلبي احتياجات المشاريع الكبيرة والصغيرة على حد سواء. ومع ذلك ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن إضافة الكثير من الخيارات يعقد إدارة الخادم. لتصحيح ذلك ، نوصي بإضافة الميزات المراد استخدامها فقط.