Skip to content

عرض النطاق الترددي Bandwidth

النطاق الترددي و استضافة الويب

ما هو عرض النطاق الترددي؟

تم العثور على مصطلح النطاق الترددي في العديد من المجالات التقنية. بما في ذلك معالجة الإشارات والإلكترونيات. في شبكات الكمبيوتر ، يمثل عرض النطاق الترددي للويب الحد الأقصى لمقدار البيانات التي يمكن أن تمر بين خوادم استضافة الويب وشبكة الويب العامة. يتم التعبير عن قيمتها بالميغابت (أو جيجابت) في الثانية. تتراوح هذه القيمة عادةً بين 10 ميجابت في الثانية و 1 جيجابت في الثانية. يمكن أن يكون عرض النطاق الترددي لخادم VPS 100 ميجابت في الثانية على سبيل المثال.

الفرق بين عرض النطاق الترددي ونقل البيانات

غالبًا ما يتم ربط النطاق الترددي بنقل البيانات. ومع ذلك ، فهذه إعدادات مختلفة لعرض مختلف لاستضافة الويب. يُطلق على نقل البيانات أيضًا اسم حركة المرور.هذا هو حجم البيانات التي يتم تمريرها بين الخادم وبقية الويب لفترة. عادةً ما تكون الفترة المختارة شهرًا واحدًا. يمكن أن تكون هذه البيانات صفحات ويب أو ملفات أو …

لماذا تحتاج إلى معرفة عرض النطاق الترددي و استضافة الويب ؟

يرتبط أداء موقع الويب بقوة النطاق الترددي و استضافة الويب . يوفر معلومات حول السرعة التي يصل بها مستخدمو الإنترنت إلى محتوى الموقع. سواء كان ذلك لعرض صفحة أو تنزيل هذا المحتوى فقط. وبالمثل ، يبلغ عرض النطاق الترددي عدد الزوار المتزامنين المحتملين. يسمح النطاق الترددي العالي لعدد كبير من الزوار المتزامنين. يعد النطاق الترددي نقطة مهمة يجب مراعاتها من أجل الحجم المناسب لخطة الاستضافة الخاصة بك. ومن هنا تأتي الحاجة إلى التفكير في الاحتياجات المستقبلية ، ومن ثم قابلية التوسع في الحل المختار.

استهلاك النطاق الترددي

من الصعب أحيانًا تحديد أي جزء من موقعك يسيء استخدام النطاق الترددي. ومع ذلك ، هناك طريقتان لحساب الاستهلاك. النظر في المكالمات إلى السيرفر أو الضرب. عندما يقوم المستخدم بتحميل صفحة بها صورتان ورسوم متحركة ، فإننا نحسب 4 نقرات. يساعد تقليل عدد المكالمات لكل صفحة على تقليل استهلاكها.يمكن أيضًا إجراء الحساب عن طريق تقييم وزن البيانات لكل عنصر على الصفحة. في هذه الحالة ، يكون تقليل وزن الوسائط هو الحل.

يمكن للمصادر الخارجية أيضًا إساءة استخدام النطاق الترددي الخاص بك. هذا على وجه الخصوص باستخدام المكانس الكهربائية الموقع. هذا هو السبب في أنه من المستحسن دائمًا ضمان أمان موقع الويب الخاص بك.