Skip to content

المعالج السابق للنص التشعبي PHP

 استضافة الويب PHP

ما هو PHP؟

تم تصميم PHP (PHP: Hypertext Preprocessor) لإنشاء مواقع ويب ديناميكية. يرتبط بشكل عام بقاعدة بيانات لتشغيله. إنها لغة مفسرة وموجهة نحو الهدف. تم تأسيس PHP في 1994 بواسطة Rasmus Lerdorf ، وقد أتاح إنشاء مواقع ويب شهيرة مثل Wikipedia و Facebook. يعتبر الأساس لإنشاء ما يسمى بمواقع الويب الديناميكية وكذلك تطبيقات الويب. في استضافة الويب PHP ، هي لغة يتم تنفيذها من جانب الخادم. عندما يطلب العميل صفحة ويب ، فلن يرى رمز PHP هناك ، ولكن نتيجة تنفيذ هذا الرمز بواسطة الخادم.

كيف يعمل PHP؟

في الحالة التقليدية للاتصال بخادم ويب لا يستخدم PHP (صفحة بدون PHP) ، تكون خطوات الاتصال كما يلي:

  1. يقوم المستخدم بإدخال عنوان URL (محدد موقع المعلومات) للصفحة التي يرغب في الرجوع إليها في متصفحه ؛
  2. يرسل المتصفح هذا الطلب (الطلب) إلى خادم الويب حيث توجد الصفحة عبر طلب HTTP ؛
  3. يستخدم هذا الخادم برنامج Apache لمعالجة طلبات HTTP ، ويفهم الطلب ويرسل الصفحة المطلوبة إلى المتصفح ؛
  4. يفسر المتصفح اللغات المختلفة الموجودة في الصفحة (HTML ، JavaScript ، CSS ، إلخ) ويعرض الصفحة.

في سياق استضافة الويب PHP ، يكون الاتصال مختلفًا بعض الشيء ، ولكن على أي حال يظل شفافًا للمستخدم.

  1. المتصفح يرسل طلب المستخدم إلى الخادم ؛
  2. يبحث الخادم عبر Apache في هيكله الشجري إذا كان الملف موجودًا. إذا كان الملف موجودًا ، فإن خادم الويب ينقله إلى محرك PHP المضمن في الخادم ؛
  3. يقوم محرك PHP بتحليل وتنفيذ كود PHP. إذا كانت الشفرة تحتوي على طلبات إلى قاعدة بيانات ، ترسل PHP طلب SQL. تقوم قاعدة البيانات بإرجاع المعلومات المطلوبة إلى البرنامج النصي الذي سيستخدمها (لعرضها على سبيل المثال) ؛
  4. تواصل PHP تحليلها وتنفيذها للصفحة وتعيد إلى خادم الويب ملفًا بدون كود PHP ؛
  5. يرسل خادم الويب أخيرًا ملفًا لم يعد يحتوي على PHP إلى متصفح المستخدم الذي يفسرها ويعرضها.

لماذا تختار استضافة الويب PHP؟

حوالي 80٪ من مواقع الإنترنت تستخدم كود PHP وبيئة قاعدة بيانات MySQL. إذن ، هذه واحدة من أكثر الميزات شيوعًا في عروض استضافة الويب.

تتكيف لغة PHP بشكل جيد مع العديد من المشاريع. اعتمادًا على احتياجات موقع الويب أو تطبيق الويب المطلوب تطويره ، يمكن لهذه المزايا أن تحدث فرقًا كبيرًا:

  • PHP سريع جدًا. يتم تجميعه كوحدة نمطية Apache ، مما يجعل وقت التشغيل فعالاً للغاية. لقد وجد أنه يعمل بشكل أفضل من ASP للمواقع ذات حركة المرور العالية.
  • PHP هي لغة سهلة الفهم. يستخدم بناء جملة لغة C. وبالمثل ، لا يحتوي على قيود اللغز للمبتدئين مثل مشكلة التصريح عن المتغيرات وإدارة سلاسل الأحرف.
  • تتعامل PHP مع استعلامات SQL بشكل جيد للغاية. يتيح لك كتابة البرامج التي تدير البيانات المستخرجة من قواعد بيانات ونماذج SQL بسهولة. وبالمثل ، فهو يعرف كيفية التواصل مع كل أنظمة إدارة قواعد البيانات (DBMS) الخاصة بالخلق.
  • تستفيد PHP من مجتمع مستخدم ضخم. تم تطويره من قبل رواد المصادر المفتوحة الذين يساعدون بعضهم البعض في العديد من المنتديات.