Skip to content

لينوكس أو Linux

استضافة الويب Linux

ما هو لينوكس أو Linux؟

Linux هو نظام تشغيل مفتوح المصدر. على الرغم من أن Linux يُقال إنه نظام تشغيل ، إلا أنه في الواقع نواة (أساس) يتم بناء العديد من التوزيعات عليها والتي تضيف ميزات معينة إليها لتلبية احتياجات محددة. يمكننا بالتالي التمييز بين بعض توزيعات عائلة Linux: Debian و Red Hat و OpenSuse. نظام Linux هو رائد استضافة الويب وهو أيضًا الأكثر شهرة.

كان الفنلندي لينوس تورفالدس هو من صمم نواة لينكس في عام 1991. وقرر لاحقًا إطلاقها بموجب ترخيص مفتوح المصدر ، وهو أحد عوامل نجاحها. وبالمثل ، ربطه بنظام GNU آخر غير مكتمل لتشكيل نظام GNU / لينكس المعروف باسم لينكس Linux.

عامة الناس ليسوا على دراية بنظام Linux ، فالعديد منهم يتعرف على نظام ويندوز Windows بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن لينكس هو فقط موضوع الجمهور المتطور. العديد من الصفقات الاستفادة منه. في خوادم الويب على وجه الخصوص ، موضوع هذه المقالة بطريقة ما ، لأجهزة الكمبيوتر العملاقة ، والأنظمة المضمنة. يوفر الأداء والمرونة بتكلفة أقل. هذا خيار يجب مراعاته لاستضافة الويب الخاصة بك. بالطبع ، طالما يمكنك تحمل خدمات مضيف ويب رائع.

لماذا تختار استضافة الويب Linux؟

من الواضح أن اختيار استضافة الويب لمشروع ويب يعتمد على خصائص هذا المشروع. في الواقع ، إذا تم تطوير مشروعك باستخدام ASP على سبيل المثال ، فإن استضافة Windows هي الأنسب. ولكن إذا فتح المشروع إمكانية التفكير في استضافة Linux أو Windows ، فسيختار المرء استضافة Linux بسبب المزايا التالية.

  • اقتصادي. توزيعات Linux مفتوحة المصدر. نتيجة لذلك ، لن يضطر المضيفون إلى استثمار مبالغ كبيرة في شراء ترخيص ملكية. نتيجة لذلك ، تصبح تكلفة الاستضافة أرخص للعملاء. لذلك فهي الاستضافة المثالية للشركات الصغيرة والمواقع الشخصية.
  • الشعبية والدعم. استضافة Linux هي الاستضافة الأكثر شعبية. هذا يجعل من السهل جدًا على المستخدم العثور على المساعدة عند مواجهة العوائق. حتى إذا كان دعم مضيفه غائبًا ، فلا يزال بإمكانه العثور على المساعدة من المجتمعات المختلفة في عالم المصادر المفتوحة.
  • المرونة والأداء. تشتهر استضافة Linux بأنها مرنة وقادرة على توفير أداء تعدد مهام ممتاز. وبالمثل ، فهو النظام الأساسي المثالي لاستضافة التطبيقات المطورة بتقنيات مفتوحة المصدر مثل PHP أو MariaDB أو Perl.
  • الأمن والاستقرار. إنها ميزة أخرى مهمة لنظام Linux. على عكس أنظمة Windows ، فهو أقل عرضة للهجمات السيبرانية. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر بيئة استضافة آمنة قوية (خاصة إذا ذهبت مع مضيف ويب موثوق به).
  • من ناحية أخرى ، فإن أنظمة Linux قادرة على العمل لفترات طويلة دون الحاجة إلى إعادة التشغيل.