Skip to content

استضافة المواقع SSD

استضافة المواقع SSD

ما هو محرك الأقراص الصلبة SSD؟

استضافة المواقع SSD هي نوع من استضافة الويب حيث تكون محركات الأقراص المستخدمة لتخزين البيانات عبارة عن محركات أقراص SSD. أولاً ، عليك أن تعرف ما هو القرص الصلب. القرص الصلب هو أحد مكونات الكمبيوتر تمامًا مثل ذاكرة الوصول العشوائي أو المعالج الدقيق. يسمح بتخزين البيانات (الملفات والصور) حتى في حالة إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، على عكس ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة الوصول العشوائي ، التي تخزنها فقط عند تشغيلها.

يتكون القرص الصلب الكلاسيكي من أطباق دوارة من الرؤوس تكتب البيانات وتقرأها. من ناحية أخرى ، لم يعد SSD (محرك الحالة الصلبة) يستخدم مكونات ميكانيكية. بدلاً من ذلك ، يقوم بتخزين البيانات على ذاكرة فلاش. وبالتالي فهي أسرع وأكثر هدوءًا واقتصادًا (من حيث الطاقة) وأكثر مقاومة للصدمات. بدنيا، ، يكون محرك الأقراص الثابتة SSD أصغر من محرك الأقراص الثابتة التقليدي. لديه ميزة الأداء على الأخير. ومع ذلك ، فإنه لا يزال أكثر تكلفة. ومع ذلك ، فإن فرق السعر هذا يميل إلى الانخفاض.

الاختلافات بين محرك الأقراص الصلبة الكلاسيكي HDD ومحرك أقراص الحالة الصلبة SSD

  • سرعة
    يشير مفهوم السرعة هنا إلى السرعة التي تتم بها كتابة البيانات على القرص وقراءتها منه. تستخدم محركات الأقراص الثابتة التقليدية أطباق ذات رأس دوارة مغناطيسية تتناسب سرعة دورانها مع سرعة الكتابة والقراءة. من ناحية أخرى ، تستخدم محركات الأقراص الثابتة SSD ذاكرة فلاش ومعالجًا مدمجًا. ينتج عن هذا الاختلاف سرعة أعلى بكثير لمحركات الأقراص الثابتة SSD.
  • الموثوقية
    بفضل استخدام المكونات الإلكترونية في محركات الأقراص الصلبة SSD ، فهي أكثر مقاومة للصدمات أو المطبات. نظرًا لعدم وجود حركة ميكانيكية ، فهي أيضًا أكثر مقاومة للتآكل مقارنة بالأقراص التقليدية.
  • مدة الحياة
    عندما يتعلق الأمر بالمتانة ، فإن القرص الصلب الكلاسيكي هو الذي يفوز بالجولة. هذا لأن خلايا SSD تميل إلى الانهيار بمرور الوقت. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي الأجهزة أو مالكي الخوادم يستبدلون محرك أقراص SSD الخاص بهم قبل وقت طويل من نهاية حياتهم بسبب التقادم.
  • استهلاك الطاقة
    بالنسبة لمحركات أقراص الحالة الثابتة ، يتم استخدام الطاقة الكهربائية المخصصة لها لتخزين البيانات فقط. بينما في محركات الأقراص الثابتة التقليدية ، يتم إنفاق طاقة إضافية لجميع الحركات الميكانيكية. نتيجة لذلك ، تستهلك محركات الأقراص الصلبة SSD طاقة أقل.

لماذا تختار استضافة المواقع SSD؟

بعد الاستشهاد بجميع الاختلافات ولاحظ ميزة أقراص ssd على الأقراص الصلبة التقليدية ، قد يتساءل المرء ما هي ميزتها في سياق استضافة الويب.

  • الفائدة الرئيسية لاستخدام استضافة المواقع SSD هي تحميل أسرع للصفحة. في هذه الأيام ، أصبح مستخدمو الإنترنت أقل تسامحًا مع الصفحات التي تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل. وبالتالي فإن هذا يشكل ميزة كبيرة لموقع الويب.
  • تحسين محركات البحث. جوجل تعاقب الآن المواقع ذات أوقات تحميل الصفحة البطيئة. كلما كان تحميل الصفحة أبطأ ، انخفض ترتيب البحث في الموقع المعني. من الواضح أن المعلمات الأخرى تساهم في بطء الموقع ، لكن اختيار استضافة SSD هو بالفعل ضمان للسرعة.
  • تعد موثوقية محركات الأقراص الثابتة SSD أيضًا ميزة مهمة للاختيار. على خادم SSD ، تتم حماية البيانات بشكل أفضل من مخاطر الصدمات والصدمات ، وبالتالي منع اختراق البيانات المحتمل.
  • كما أنها توفر أداءً مناسبًا للمواقع التي تُستخدم فيها قاعدة البيانات كثيرًا مثل WordPress أو مواقع التجارة الإلكترونية.

تتمتع استضافة SSD بالعديد من المزايا الأخرى التي ستكون دائمًا ميزة إضافية لموقعك. بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية حيث يكون الأداء وتحميل الصفحة والموثوقية أمرًا بالغ الأهمية ، نوصي بشدة باختيار استضافة VPS SSD لمشروع الويب الخاص بهم.