Skip to content

جوملا (Joomla)

استضافة المواقع joomla

ما هو جوملا (Joomla)؟

يهدف نظام إدارة محتوى Joomla إلى تصميم موقع بسهولة دون الحاجة إلى معرفة برمجية مسبقة. إنه CMS للأغراض العامة ، مفيدة للعديد من مشاريع الويب. وتشمل هذه بوابات الشركات والمجلات والصحف على الإنترنت ، وحتى بوابات المجتمع. ساهم طابعها المفتوح المصدر والوصول المجاني إليها بشكل كبير في نجاحها. تكفي استضافة المواقع joomla الجيدة لأي شخص يمكنه استخدام Joomla.

إنشاء جملة! يعود تاريخه إلى عام 2005 ، وهو نفسه مشتق من نظام إدارة محتوى آخر يسمى مامبو. اسمها يعني “الكل معًا” باللغة السواحيلية. على عكس جميع أنظمة إدارة المحتوى الأخرى ، فهو نظام إدارة المحتوى الوحيد الذي تدعمه جمعية غير ربحية وليس شركة. نتيجة لذلك ، فإن مجتمع المصدر المفتوح الخاص به نشط للغاية وسريع الاستجابة. إنه حتى من بين الأكبر في العالم. ومع ذلك ، فإننا نرى انخفاضًا في Joomla لصالح CMS الأخرى مثل WordPress و Drupal.

لماذا تختار استضافة المواقع joomla؟

جوملا! يقدم العديد من الميزات التي يمكن أن تلبي حاجة تصميم موقع الويب والمتجر عبر الإنترنت وغيرها الكثير. بالاقتران مع خطة الاستضافة الجيدة ، يمكن الوصول إلى Joomla للمبتدئين وكذلك للمطورين المتمرسين ، الذين يمكنهم الاستفادة من نقاط قوتها.

  • مجتمع جوملا! متجاوب ومشتغل. إذا كانت هناك مشكلة ، فسيكون من السهل جدًا العثور على المساعدة عبر الإنترنت.
  • إصداراته الحديثة متوافقة مع الجوّال. القوالب ولوحة الإدارة متجاوبة.
  • Joomla يوفر إدارة سهلة للنسخ الاحتياطي لموقع مطور بالكامل.
  • إنه نظام إدارة محتوى تم تحسينه لـ SEO.

ومع ذلك ، جملة! يعاني من بعض نقاط الضعف التي تدفع المطورين إلى تفضيل أنظمة إدارة المحتوى الأخرى. من أهمها هو التصور الشائع بأن تثبيت جملة! طويل وشاق. ومع ذلك ، هذا ليس حتميا بسبب جملة! توجد حلول استضافة المواقع joomla جاهزة لحل هذه المشكلة.

فائدة Joomla واستضافة مواقع مناسبة

لجملة! وظيفي ويمكن الوصول إليه عبر الإنترنت ، من الضروري أن يكون لديك اسم مجال أو استضافة مشتركة للمشاريع الصغيرة أو استضافة VPS للمشاريع الأكبر. أخيرًا ، الدراية الفنية أو دعم مطور متمرس. يمكن تصميم المدونات وبوابات المجتمع وأنظمة التحكم وأدوات إعداد التقارير والمزيد باستخدام جملة.