Skip to content

دروبال (Drupal)

استضافة المواقع Drupal

ما هو دروبال (Drupal)؟

دروبال هو نظام إدارة محتوى مجاني ، مما يجعل من السهل نشر وإدارة وتنظيم مجموعة متنوعة من محتوى الويب. تم إنشاؤه في عام 2001 ويستمر في التحسن مع كل إصدار. وبالتالي ، فقد تم منحه عدة مرات جائزة أفضل CMS مفتوح المصدر. يعد بناء موقع ويب دروبال مغامرة ممتعة إذا كانت لديك المهارات الصحيحة.

يوفر Drupal CMS واجهة إدارة واحدة مدمجة مباشرة في المكتب الأمامي. هذه الميزة تسهل التعامل معها بشكل كبير. يمكن استخدامه للعديد من مشاريع الويب. إدارة المواقع التعاونية والإعلانات وتقاويم الأحداث … كما يسمح بإدارة مجموعات العمل.

لماذا تختار استضافة المواقع Drupal لموقعك على الويب؟

دروبال هو نظام إدارة محتوى يحظى بتقدير خاص من قبل الشركات الكبيرة ، على عكس WordPress المخصص لجمهور أوسع. إنه يوفر تنوعًا وموثوقية وأمانًا من خلال العديد من الوحدات والوظائف. يتطلب دروبال ، مع ذلك ، إتقانًا تقنيًا أكثر تقدمًا. في الواقع ، تم تصميم المواقع الرسمية بفضل هذا الأخير ، ولا سيما موقع البيت الأبيض. لذلك سيكون من الجيد أن يقوم المبتدئ بتوظيف مطور ذي خبرة لتصميم موقع على شبكة الإنترنت.

  • تقدم دروبال مجموعة متنوعة من الوحدات. مع أكثر من 7200 للإصدار 7 ، فإنه يوفر مجموعة من إمكانيات التخصيص لتلبية جميع الاحتياجات.
  • إنه CMS مفتوح المصدر. لذلك ، من الممكن تعديله بحرية دون خوف من وجهة نظر قانونية.
  • نظرًا لشعبيتها ، فهي تتمتع بمجتمع متجاوب كبير. لذلك سيكون من السهل العثور على المساعدة إذا كانت لديك مشكلة.
  • دروبال آمن للغاية. بفضل المجتمع المتجاوب ، سيتم تصحيح الخطأ المبلغ عنه بسرعة.
  • إنه يوفر مرونة كبيرة. إنه مصمم في الواقع لتلقي وحدات إضافية.

على الرغم من مزاياها العديدة ، لا يوجد شيء اسمه الكمال. ستأخذ في الاعتبار نقاط ضعفها قبل إنشاء موقع ويب دروبال. وحدات دروبال وخصائصها تجعلها نظام إدارة محتوى متعطشًا للموارد على عكس منافسيها. لذلك سيكون من الضروري اختيار استضافة المواقع Drupal دروبال مناسبة لموقع دروبال ناجح. أيضًا ، تجدر الإشارة إلى أن المهارات التقنية الحقيقية ضرورية لفهم دروبال جيدًا.

دروبال VS ووردبريس

دروبال ووردبريس منصات ناجحة للغاية. هم أيضًا رواد السوق في CMS. يمكن أن يعزى هذا النجاح إلى طبيعة المصدر المفتوح. من حيث الأقدمية ، فاز دروبال بالجائزة. سيشهد ضوء النهار في عام 2001 و WordPress في عام 2003. عندما يتعلق الأمر بعدد التنزيلات ، فإن WordPress يحتل الصدارة حتى الآن. إنه نفس الشيء مع عدد المكونات الإضافية المجانية التي تقدمها هذه الأنظمة الأساسية.

بشكل عام ، كل منهم يلبي حاجة يشعر بها مستخدمه وكلاهما لديه العديد من المتابعين